ريمان برس - خاص -
اليوم بحكي لكم قصة صديق ثورجي 2011م جاء لزيارتي.
تعرفت عليه من خلال التواصل الإجتماعي الفيس والوتسأب.لا نتفق فكرياً ولا سياسياً وكل يوم مُقالعة انا وهو.دائماً يتهمنا بالعفششه والذي منه.حقهم الإسطوانة المشروخة والمملة .مافيش داعي ادخل في التفاصيل بهذا الجانب.
المهم فجاءة ضهر امامي وقال انت نظير العامري .قلت له نعم بكله.قال عرفتنا؟ قلت له لا لم يحصل لي شرف التعرف عليك من سابق.
قال انا فلان بن فلان .نهضت وقلت له انت الذي ....؟قال نعم انا هو. جئت بزيارة عمل الى عندكم وسألت عليك ناس اعطونا عنوانك ..
رحبت به وقلت له انت اليوم ظيفي غداء وقات صاحبنا ماصدق خبر وقال تمام بدون ماتحلف يمين .قلت له اهلاً وسهلاً بك.
كنت قد اشتريت للبيت بالف ريال كوسة وست مائة ريال دقة وقلت لأم العيال نريد غداء محشي .حدثت نفسي وقلت محشي الكوسة لايكفي طالما وقد جاء صديقي ضروري مااعمل له ضيافة تليق به تركته بالعيادة البيطرية الخاصة بي وقلت له اتفضل باروح وارجع .خرجت وانا اضرب اخماس في اسداس كيف ياعامري بتعمل دخلت محل جاري وقلت له معك خمسون الف سلف ؟ قال لحظة وفتح الدولاب وبدأ باخراج الفلوس طلعت اربعون الف قلت له هات الحاصل .اخذت الفلوس وذهبت للمجزرة واخذت لحمة ومريت على سوق القات واخذت لي وله قات.واشتريت خضرة وركبت سيكل الى البيت وناولت ام العيال اللحمة والخضرة استغربت وقالت قد ارسلت بكوسة ودقة ايش غير رائك ؟
قلت لها معي ضيف .قالت من ؟ قلت لها فلان بن فلان.قالت هل هو ذاك اللي ماتسد انت وهو بالمجموعات تقول له الوطن تدمر والشعب يُقتل ويشرد ويرد عليك مش مهم المهم اننا اسقطنا عفاش.تقول له بسبب ثورتكم اصبح الوضع كذا وكذا وكذا فيرد عليك مش مهم اهم شئ اسقطنا عفاش ....الى اخر الاسطوانه.
قلت لها ايوه هو.الان مش وقت الأسئلة اريد غداء يبيض الوجه .قالت من عيوني باقي معانا من حق المنظمة مكرونة وتونة وعطريه بعملها قلت لها اصرفي ياروحي.وقفيت عائداً الى العيادة.
وعندما وصلتني من البيت اشارة ان الغداء جاهز .قلت له هيا بنا الغداء جاهز.طبعاً طلعنا للبيت رجل .وصلنا للبيت إلا وصاحبي يتصبب عرق دخلنا الديون ونظر الى المروحة .قلت له نفسي اشغل لك المروحة بس من بعد ثورتكم 2011 مافيش كهرباء قال مش مهم المهم ...وانا بسرعة البرق انطلقت نحوه وسديت على فمه بيدي وقلت له اصه اصه..كي لاتسمعه ام العيال وهو يقول مش مهم الكهرباء اهم شئ اسقطنا غفاش احتمال يكون بيدها صحن الرز او المرق واللحمة فتضحك ويسقط من يدها..تعدمنا الغداء
جهزوا الغداء في الغرفة الثانية ودقوا الباب إيذاناً بالخروج لتناول الغداء خرجنا وفي باب الغرفة (بالدي او سطل به ماء لغسل الايادي) قلت له نفسي كنت تغسل يداك في الحوض من القصبة ولكن من بعد ثورتكم في2011 انقطع الماء بس هذه المرة ويدي تسد على فمه.كي لايقول مش مهم الماء المهم اننا اسقطنا عفاش..
دخلنا الغرفة واذ بسفرة غداء مُمتدة من بداية الغرفة الى نهايتها حتى انا استغربت.
صديقي وقف يتفرج واذ بنهده ونفس عميق انتفخت منه بطنه واوداجه واطلق زفرة الى سطح الغرفه كادت ريش المروحة المتوقفة منذ سنوات ان تدور من زفرته..
على طول راح تفكيري لتنهيدة صديقي ان لسان حالة يقول الان شوف كيف من وقف ضد ثورتنا عائيشين. ماهوش داري مو الخبر.
قلت له تعرف ( خطة القائد صلاح الدين الأيوبي عندما فك حصار الفرنجة عن الإسكندرية.؟ قال لي لا معرفهاش ايش كانت الخطة ؟ قلت له بعدين بحكي لك بها الان مش وقته اتفضل اتغدي بعدين احدثك عن الخطة.
قعدنا ناكل وانا اشاهد اللحمة ام العيال قد عملت منها ممرق وحنيذ وهناك لحم دجاج مش عارف من اين جاء نصفه مشوي ومنه عقدة وهناك المحشي والمكرونة والرز والسلته والعصيد ولخيار مع اللبن ووووووالخ.مقدرتوش اصبر خرجت الى عند ام العيال وقلت لها تسلم اياديك متى طبختي كل هذا ومن اين الدجاج .قالت تسلفت قيمة دجاجة والغاز دبه واحدة ماتكفي رحت تسلفت من جارتي دبة غاز للفرن.وتسلفت الحوائج والبهارات من جارتي الثانية قلت لها بس بس تسلم اياديك. ورجعت اتغدي .
يبدوان القصة طولت قليل الباقي لبكرة.
يتبع |